أهم الأخبارفن ومشاهير

المؤثرة نوميديا لزول تفقد وعيها في جلسة المحاكمة بعد اتهامها بإتجار البشر

استقبلت المؤثرة الجزائرية الشهيرة «نوميديا لزول» التماسات ممثل الحق العام بمجلس قضاء الجزائر بالبكاء والسقوط أرضا بعد فقدانها للوعي حيث طالب ممثل الحق العام بمجلس القضاء الجزائري بسجنها 3 سنوات اضافة الى الغرامة المالية.

في التفاصيل، فتح التحقيق الجزائري ملف الاحتيال على الطلبة والذي تورط فيه عدد من المؤثرين بـ”السوشل ميديا” على رأسهم المدعوة “نوميديا لزول”، “فاروق بوجملين” الملقب “ريفكا” والذين راح ضحيتهما عشرات الطلبة بعد سلبهم مبالغ مالية معتبرة مقابل عروض دراسة وهمية في جامعات أوروبية.

واستمع قاضي الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف لأقوال المتهمين البالغ عددهم 13 شخصا من بينهم 6 موقوفين بالمؤسسة العقابية، وعلى مدار ساعات من ليلة الثلاثاء، حيث خضع المتهمون لاستجواب مطول حول تفاصيل عمليات الاحتيال، والإجراءات التي اتخذها المؤثرون من أجل الترويج لعروض الشركة المتهمة في ملف الحال.

وطالبت النيابة توقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق “ر. أسامة” مسير شركةfuture gate” “، مع التماس عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا و500 ألف دينار غرامة مالية نافذة ضد باقي المؤثرين،  ويتعلق الأمر بكل من “نوميديا لزول” و”ريفكا” و”ستانلي”، وذات العقوبة التمسها ممثل الحق العام للمتهمين الآخرين.

وتسببت العقوبة السالف التماسها في حق المتهمة “نوميديا لزول” في انهيارها داخل قاعة المحاكمة، إذ لم تتمالك المتهمة نفسها من شدة الصدمة، وسقطت أرضا مغمى عليها، قبل أن تتدخل المصالح الأمنية بالمحكمة لنقلها خارجا واستدعاء أعوان الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لها، لتستعيد وعيها بعد مدة وتمثل مجددا أمام القاضي للإدلاء بآخر كلمة لها، حسب ما تفرضه قوانين المحاكمة العادلة.

ونفت المؤثرة الجزائرية كل التهم المنسوبة اليها جملة وتفصيلا، وصرحت أنها متواجدة في السجن بسبب عملها لاشهار «ستوري» لشركة مقابل 35 مليون، مؤكدة انها لم تستلم المبلغ لحد الساعة.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى