أهم الأخبارفن ومشاهير

ضجة في السعودية بعد فيدو ضرب فتيات دار الأيتام بخميس مشيط

كشفت مقاطع وصور متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي عن حادثة التعرض على دار الرعاية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير في السعودية، الامر الذي اثار غضبا واسعا بين الشعب السعودي.

ويظهر في المقاطع المتداولة دخول عدد من الأشخاص الملثمين وآخرين بلباس رجال الأمن إلى دار أيتام ويحملون عصي ويتعرضون لـ مجموعة من الفتيات.

ونشرت صحيفة عكاظ صورة تظهر آثار التعرض لإحدى فتيات الدار، ليتصدر اثر ذلك وسم #أيتام_خميس_مشيط موقع التواصل تويتر وسط ذهول واستنكار من الحادثة، مطالبين بسرعة التحقق من صحتها ومحاسبة المسؤولين عن ذلك ومتسائلين عن غياب الرحمة والرأفة في قلوبهم.

من جهة أخرى، باشرت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، أمس واقعة إتلاف المال العام في دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط، والقضية ما زالت قيد التحقيق.

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على ماتم رصده من مركز الرصد النيابي من محتويات معلوماتية “مقاطع فيديو” تتضمن حادثة داخل دار التربية الاجتماعية.

كما صرح المصدر أنه على ضوء انتشار المحتوى المعلوماتي في وسائل التواصل الاجتماعي باشرت نيابة المعلوماتية تحقيقاتها في المحتويات المتداولة.

وشدد المصدر على حرمة التعرض جسدياً أو معنويّاً، مؤكداً في الوقت ذاته حماية المال العام من التعرض، وأن النيابة العامة ماضية في مباشرة إجراءاتها القضائية لحماية المجتمع وحفظ المال العام، ودورها العدلي في رعاية الضمانات المقررة للموقوفين.

وكانت إمارة منطقة عسير، قد أعلنت عاجلًا أنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط، فإنه قد صدر توجيه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، بتشكيل لجنة للوقوف على الحادثة، والتحقيق مع الأطراف كافة، وإحالة القضية لجهة الاختصاص.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى