أهم الأخبارفن ومشاهير

كاميلا لن تصبح ملكة في بريطانيا بسبب الأميرة ديانا

كاميلا لن تصبح ملكة بريطانيا

بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أصبح الأمير تشارلز ملكاً لبريطانيا، باعتباره النَّجل الأكبر للملكة، وبطبيعة الحال، فإن زوجة الملك تشارلز، كاميلا، أصبحت “عقيلة الملك”، إلا أنها لن تصبح ملكة.

ربما لم تحظ كاميلا -الزوجة الحالية للملك البريطاني الجديد تشارلز الثالث- أبدا بإجماع البريطانيين وحبهم، لكنها أصبحت الآن عقيلة الملك وتحمل لقبا لم يتصوره كثيرون قبل 25 عاما.

ولكن بحسب العرف الملكيّ في بريطانيا، العرش لا يُمكن توريثُه للأشخاص الذين تزوّجوا من خارج أفراد العائلة المالكة البريطانيّة.

كاميلا أكثر امراو مكروهة

ويذكر أنه عندما توفيت ديانا الأميرة المحبوبة والزوجة الأولى لتشارلز عن 36 عاما في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997، صورت وسائل الإعلام كاميلا على أنها أكثر امرأة مكروهة في بريطانيا، وهي امرأة لم تكن لتتزوج قط من تشارلز، ناهيك عن أن تصبح ملكة.

واللافت أنه كان قد انفصل تشارلز عن ديانا في عام 1992 وتم الطلاق بينهما في عام 1996، وألقت ديانا باللوم على كاميلا، في تدمير زواجها، ودائما ما وقعت كاميلا البالغة من العمر الآن 75 عاما في مقارنة مع زوجة تشارلز الأولى ذات الشعبية الكبيرة.

ووفقًا لجوناثان ديمبلبي، الذي كتب سيرة الأمير، “كانت كاميلا حنونة ومتواضعة وخطفت قلب الأمير من اللحظة الأولى تقريباً”.

لكن التوقيت لم يكن مناسبا، فكان تشارلز لا يزال في أوائل العشرينات من عمره ودخل البحرية، وانطلق في عملية في الخارج لمدة ثمانية أشهر في أواخر عام 1972. وبينما كان بعيداً، تقدم أندرو بطلب يد كاميلا فقبلت، لكن لماذا لم تنتظر تشارلز ليطلب يدها؟ تكهن الأصدقاء بأنها ببساطة لم تر نفسها مشروع ملكة إطلاقاً، ومهما شعر تشارلز بالمرارة منها، إلا أنهما كانا جزءاً من حياة بعضهما البعض.

زواج الأمير تشارلز الثالث

الجدير بالذكر أنه بحلول صيف عام 1981 ، كان تشارلز قد التقى بالشابة ديانا سبنسر وعرض عليها الزواج، رغم أن كاميلا كانت لا تزال جزءاً من حياته.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى