أهم الأخبارفن ومشاهير

حفل تكريم هاني شنودة يحل الخلاف بين عمرو دياب و محمد منير بعد 41 عام

بعد خلاف دام لمدة 41 عام بسبب أغنية بين الفنانين المصريين عمرو دياب ومحمد منير، قدم كل منهما الأغنية على طريقة الديو، على خشبة مسرح أبو بكر سالم، ضمن حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة في السعودية والذي أقيم يوم أمس.

وفي التفاصيل، صعد عمرو دياب ومحمد منير على خشبة المسرح أمام عشرات الحضور لتأدية أغنية “أمي الحبيبة”، التي أداها محمد منير في مسلسل يحمل الاسم نفسه عام 1982، والذي لعب بطولته عدد من النجوم بينهم أمينة رزق، وسامح الصريطي، وعفاف رشاد، وسعيد عبد الغني، وصلاح نظمي.

لكن ما لا يعلمه الكثيرون، هو أن الأغنية أحدثت خلافًا بسيطًا بين منير ودياب، حيث كشف الملحن هاني شنودة التفاصيل في وقت سابق، مُشيرًا إلى أنه طُلب منه تلحين أغنية المسلسل، لكنه اشترط أن يؤديها محمد منير، إلَّا أن مخرج العمل فاروق اسماعيل رفض الأمر، مُؤكدا أن الملحن لا يحق له اختيار الفنان؛ ما دفعه لترشيح آخرين من الفنانين.

ومع إصرار شنودة على أداء منير الأغنية، رضخ المخرج لرغبته، إلَّا أن الكينج لم يعلم بتفاصيل الخلاف الدائر أثناء تسجيلها.

بعد فترة، طُلب من عمرو دياب أداء الأغنية في أحد حفلاته، والتي كان متعهد الحفلات مدحت ستار يحضر لها بمناسبة عيد الأم، وهو ما وافق عليه شنودة بشرط أن يقدمها دياب دون إضافة أي تعديلات.

وبعد مشاهدة منير لحفل دياب شعر باستياء، وقال شنودة وقتها: “خد على خاطره فترة، لكن فيما بعد تفهم الأمر واقتنع به، واعتبر ذلك دليلا على نجاح الأغنية، وسعادتي زادت لأنه منذ ذلك الوقت ويجمع منير ودياب علاقة صداقة وأخوة قوية”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى