أهم الأخبارفن ومشاهير

سلاف فواخرجي تتجه للكتابة و دراسة الاثار بعد التمثيل و الاخراج

أكدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي علة توجهها للعمل في مجال التأليف خلال الأيام المقبلة، كما انها بدأت التحضير لنيل درجة الماجستير في تخصص الآثار، إضافة إلى عملها الأصلي كممثلة ومخرجة.

وقالت سلاف عن خطواتها خلال ندوة تكريمها بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، إذ أشارت إلى أن كل هذه الروافد تعزز من ثقافة الفنان وتمنحه قدرة أكبر على الاختيار الصحيح لخطواته في عالم الفن.

وتحدثت فواخرجي عن بداية اكتشاف موهبتها الفنية وقالت: “منذ صغري أحببت الأفلام المصرية، خصوصاً أفلام نعيمة عاكف وأنا عندي 4 سنوات، وكنت دائماً أحلم بالتمثيل، وكنت أحاول إشباع ذلك بالرسم، ثم شاركت في مسلسل وعمري 8 سنوات، وتوقفت بعدها، وبعد سنوات درست علم الآثار، وظل الشغف بالتمثيل داخلي، حتى جاءتني الفرصة لاحترافه”.

وقالت الفنانة السورية إن اتجاهها إلى الإخراج في فيلم “رسائل الكرز” يأتي من منطلق حبها للإخراج وأيضاً حب المغامرة وخوض تجارب جديدة، وأنها تعلمت الكثير من هذه التجربة وخلقت لديها تجارب جديدة تريد أن تخوضها.

وأضافت سلاف فواخرجي أن دراسة الفنان وتجاربه الخاصة تؤثر بشكل كبير على اختياراته الفنية بشكل غير مقصود.

وحول عملها بالدراما المصرية قالت: “كل الوطن العربي يعرف الأفلام والمسلسلات المصرية، وهناك علاقة قوية بين مصر وسوريا، وأنها منذ مجيئها إلى مصر لاقت قبولاً واستحساناً كبيرين من الجمهور وأيضا الفنانين المصريين، وانها تشعر بانتمائها الشديد إلى الفن والاستوديوهات المصرية، وأنها لم تواجه أي عوائق في عملها بمصر”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى