أهم الأخبارفن ومشاهير

الملك تشارلز يفقد صوابه بسبب “قلم”.. إليكم سر ارتدائه التنورة القصيرة

تساءل العديد من المتابعين والمهتمين بالأمور الملكية، عن سبب ارتداء الملك تشارلز تنورة قصيرة خلال زيارته الكاتدرائية لالقاء النظرة الاخيرة على والدته الراحلة الملكة اليزابيث الثانية، ليتك الكشف بعدها عن قوانين وزمان ارتداء تلك التنورة الملكية في التقرير التالي.

في التفاصيل، ارتدى ملك بريطانيا تشارلز الثالث تنورة قصيرة وجوارب حمراء خلال زيارته كاتدرائية “سانت غايلز” saint Giles’ cathedralفي العاصمة الأسكتلندية إدنبرة Edinburgh Cathedral ، لإلقاء نظرة على نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأثار ظهور الملك تشارلز بالتنورة جدلا كبيرا وتساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أنها ليست المرة الأولى التي يرتدي فيها لباسا من هذا النوع.

وقالت صحيفة “إندبندنت” independent البريطانية إن الأمر يتعلق بالزي الأسكتلندي التقليدي، المكون من تنورة من قماش “الطرطان”، إلى جانب جوارب حمراء تصل حد الركبة وأحذية سوداء.

وعلى عكس المتعارف عليه، تعتبر التنورة، ذات المربعات الملونة، زيا ذكوريا بامتياز في أسكتلندا، فبحسب احد الخبراء، يعتبرون إن ارتداء ملك بريطانيا هذا الزي في إدنبرة يعتبر علامة على احترام وحب وتقدير أسكتلندا.

كما يعتبر بعض المحللين أن الملك الجديد يقيم علاقة خاصة مع أسكتلندا، مبرزين أنه إلى جانب ميله لارتداء التنورة الأسكتلندية، أمضى تشارلز الثالث جزءا من مراهقته في مدرسة داخلية شديدة الصرامة في هذه الدولة.

وكان قد تعرض الملك تشارلز الثالث، إلى موقف محرج، عقب التقاط الكاميرات له، وهو يعبر عن غضبه وامتعاضه  تجاه قلم تسرب حبره إلى يده أثناء توقيعه في كتاب الزائر لدى زيارته لقلعة هيلزبورو، مما دفعه للتعبير فورا عن غضبه واستيائه.

وقال الملك تشارلز عند تسرب حبر القلم: “لا أستطيع أن أتحمله، أنا أكره هذا القلم”، قبل أن يناوله لزوجته كاميلا باركر، التي وقعت بدورها في نفس الكتاب، بعد مغادرة زوجها للغرفة باحثا عن وسيلة لتنظيف يده من الحبر.

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى