أهم الأخبارفن ومشاهير

أغنية لـ حسين الجسمي ب العبري ومغردون غاضبون: #عار_عليك_يا_جسمي

والجمهور يعلق: "ستتدمر إسرائيل" !

أطلق عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وسم “عار عليك يا جسمي”، تعبيراً عن غضبهم من صمت النجم الإماراتي حسين الجسمي، على اثر إستغلال فرقة إسرائيلية لأحد ألحانه بمناسبة معاهدة السلام التي جرت بين الإمارات العربية المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

واستخدمت الفرقة الإسرائيلية التي تدعى “النور” لحن أغنية “الجسمي” الشهيرة “أحبك”، وأعادت توزيعه ونشرته على موقع اليوتيوب، مشيرة في تقديم المعزوفة إلى أنها من ألحان الجسمي، وقالت أن المعزوفة تأتي تكريمًا لاتفاقية التطبيع الملهمة للأمة، وأن المقطع هو تكريم لدولة الإمارات.

وقامت وزيرة الثقافة والشباب في الإمارات ورئيس جامعة زايد نورة بنت محمد الكعبي، بنشر تغريدة تضمنت معزوفة الفرقة الإسرائيلية، معلقة: فرقة النور الإسرائيلية تقدم معزوفة جميلة من الحان الفنان الإماراتي بمناسبة معاهدة السلام.

النجم حسين الجسمي تجاهل التعليق على الأمر، ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة موافقة على إعادة توزيع لحن أغنيته واستغلاله.

وراحت التغريدات تهاجم الجسمي وتطالبه ببيان توضيحي حول موقفه مما قامت به هذه الفرقة الاسرائيلية.

في حين سخر عدد من المغردين من الأمر معتبرين أن استعمال الفرقة الاسرائيلية للحن الجسمي سيعرض اتفاقية السلام لخطر نظراً لكونه نذير شؤم، بحسب قولهم. وأشاروا الى ان الجسمي صمت بانتظار أن يحل على الاتفاقية مصيبة.

ورد الجسمي على المهاجمين بطريقة غير مباشرة حيث كتب عبر حسابه الخاص على تويتر “فانية .. فكُن لطيفاً”.

ويعمد عدد من المتابعين إلى السخرية من الجسمي واعتباره نذير نحس لأي بلد يغرد عنه، إذ كانت تعرضت عدد من الدول لمصائب بعدما غرد الجسمي معربا عن حبها ودعمه لها.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى