أهم الأخبارفن ومشاهير

مقـ ـتل البلوغر طيبة العلي خنـ ـقا على يد والدها !

خبر حزين صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو وفاة البلوغر العراقية  “طيبة العلي” على يد والدها الذي أقدم على قتلها خنقا وهي نائمة في محافظة الديوانية.

وأفادت وسائل إعلام عراقية بأن “البلوغر الشابة عادت مؤخراً من تركيا إلى بلدها، وقام والدها بخنقها حتى فارقت الحياة، ثمَ سلَم نفسه للجهات الأمنية المختصة”.

ونقلت قناة “السومرية” العراقية عن مصدر أمني، تأكيده وقوع حادثة راح ضحيتها “بلوغر” شابة على يد ذويها دون الكشف عن هويتها.

بعض الاخبار المنتشرة افادت ان الراحلة البلوغر المتوفاة كانت تسكن في إسطنبول، بعدما هربت من أهلها بعد ما اعتدى شقيقها جسديا عليها  وكانت مقبلة على الزواج من شاب سوري يدعى محمد الشامي، لكن أهلها رفضوا زواجها.

وقالت منظمة “آيسن” لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في العراق، إن وفاة طيبة العلي يعد جريمة جديدة تحت مسمى الشرف المزيف.

وأضافت المنظمة أن “طيبة العلي جاءت إلى العراق لحضور بطولة خليجي 25، وتم تهديدها منذ دخولها العراق عدة مرات من قبل ذويها”.

وأوضحت المنظمة أن الضحية أكدت تلك التهديدات عبر عدة استغاثات نشرتها مرارا على “إنستغرام”، موضحة أن الشرطة كانت على علم بالتهديدات التي تعرضت لها الفتاة منذ 5 أيام تقريبا، لكن دون جدوى.

كما أعلن مصدر أمني أن الأب القاتل سلّم نفسه الى السلطات لارتكابه “جريمة شرف” على حد زعمه، ما أشعل غضب العراقيين، لأن الجريمة وقعت على الرغم من استغاثات كثيرة كانت المغدورة قد أطلقتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقبيل الجريمة، انتشر هاشتاغ “احموا_طيبة” بشكل واسع عبر “تويتر” و”فيسبوك” و”إنستغرام”.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى